الرئيسية » مقالات إجتماعية » سجين يهزم دولة!

سجين يهزم دولة!

علي عميص

سجين يهزم دولة!

–         مروان شربل إستقل..

سجن رومية هو النسخة اللبنانية من مسلسل الأفلام  الأمريكي الشهير “Prison Break “  بل لو أردنا صناعة مسلسل خاص بنا داخله لتفوقنا على العقل الأميركي في أخراج وتمثيل الأفلام , بطله هذه المرة وزير الداخلية مروان شربل السجين رقم واحد في هذا البلد, سجين طفولته واللعبة السياسية التي يلعبها بالتنسيق مع كبار اللاعبين فبعد عملية تعداد داخل السجن يخرج ليشرح لنا بأن السجناء عبروا عن إنزعاجهم من عملية التعداد التي تسبب نوع من الفوضى والفلتان, بحق السماء هل هذا كلام رجل مسؤول ؟! مروان شربل إستقل والبلاي ستيشن على حسابي مع أحدث ألعاب التسلية .

–         سجين يهزم دولة..

الدولة تفاوض أهالي المسجونين من أجل إقناع أولادهم داخل زنازينهم بتسليم أنفسهم للعدالة من أجل التحقيق في مقتل شخص داخل السجن أُصدر بحقه حكم من أحد أمراء السجن يقضي بجلده حتى الموت أمام الحراس الذين يخافون من المساجين ونفوذهم, عجباً لا يستطيعون إلقاء القبض على سجين داخل سجنه و يريدون إقناعنا بإنتخابهم من جديد؟ يريدون بناء لبنان عن أي لبنان يتحدثون؟…

–         الطبيعة ترفض تعصبهم..

حتى الطبيعة ترفض هروب المجرمين وترسل العاصفة أولغا التي حولت نفق حفروه بعرض مترين يسير تحت الأرض ليخرج  خارج الحائط التابع للسجن لمستنقع تتجمع فيه المياه مما سمح بكشفه مبكراً ,لو تم هذا الأمر لكان الأن أكثر من 300 سجين خارج السجن, بالتنسيق مع سلفيين وأصوليين وبعض الدركيين سيتوزعون بين صيدا وطرابلس والطريق الجديدة ومستديرة الكوكاكولا, ينفذون الأحكام  والعربدة التي تعلموها في السجن.

–         الحور العين داخل السجن..

الدولة وافقت على بناء أربعة سجون تكلف مئتي مليون دولار, حتى في هذا الموضوع يريدون السرقة من خلاله, أربعة سجون تكلف كل هذا المبلغ من المال, ما هي هذه السجون؟,الجنة؟ هل تتضمن الحور العين على شاكلة ميريام كلينك من أجل السلفيين؟ إحجزوا لنا غرفة أو إثنين داخله لعلنا ننعم ببعض الحرية داخل سجنكم وننسى عهركم خارج قضبانه.

–         الإجرام ينتصر داخل سجنه..

إمارة تصدر الأحكام, تجارة المخدرات وتعاطي الحبوب المخدرة على أنواعها المختلفة ومنها ما يصعب شراءه خارج قضبان السجن , هواتف خلوية, سكاكين وسيوف والكثير غيرها من الممنوعات كلها متوفرة بحرية داخل السجن, حتى الانترنت متوفر ومنهم من يتابع أعماله من داخله ويتواصل مع المقربين عبر برنامج السكايب والفايسبوك, ولا تتعجب عند علمك بأن أحد الموقوفين ينظم إعتصام خارج السجن أو حتى عملية أمنية ما.

بإختصار سجن رومية يعكس الواقع الذي نحن فيه خارج السجن, مزارع طائفية في ظل غياب الدولة وتقصير المواطن عن محاسبة المسؤولين.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s